الموقع للبيع: لعدم التفرغ تقرر بيع المنتدى, للمعلومات الاتصال على shat@lozd.com
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    محمد كرار الزبيدي غير متواجد حالياً شطوط عطال بطال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    المشاركات
    2

    افتراضي امام بابك يا سيادة وزير النفط اجلالا وتقديرا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( إذا جاء كم فاسقٌ بنبأ فتبينوا .....) صدق اللهُ العليُ العظيمُ .
    ( امام بابك يا سيادة وزير النفط اجلالا وتقديرا )
    بقلم محمد الزبيدي
    ردا على كاتب المقالة الموسومة بـ (فضيحة يونا اويل: رسالة مفتوحة الى عادل عبد المهدي) ويمكن للقارئ الكريم الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي :
    فضيحة يونا أويل: رسالة مفتوحة إلى عادل عبد المهدي
    في بادئ ذي بدء اطلعت بالصدفة على المقال اعلاه وباعتباري واحد من المهندسين العاملين في الحقل النفطي ارى من واجبي الاخلاقي والوظيفي الرد على هذه التخرصات حيث ان ما ذكره صاحب ذلك القلم المكسور والصوت المأجور، ان كل موظفي وزارة النفط وبكادرها المتقدم هم مفسدين وان هناك العشرات من الشركات العاملة في مجال النفط هي فاسده تنهش بجسد العراق! في حين تحامل الكاتب على شركة يونا اويل فقط وطعن بعملها وتقديمها الرشاوى دون غيرها وهذا ما يدلل على ضعف حجة الكاتب وكتابته المغرضة في النيل من سمعة هذه الشركة تحديدا ، فكان عليه ان كان صادقا ويريد مصلحة العراق وبيان اخلاصه ان يذكّرنا بأسماء تلك الشركات التي افسدت وقصّرت في عملها ضمن قطاع النفط وغيره. ومثل هذا الكلام ينم عن ان الكاتب مدفوع من جهة معينه لتشويه سمعة بعض الشركات والأشخاص العاملين في وزارة النفط وشركاتها في عموم العراق. والذي يتبين كذلك، ان هذا الشخص كان مستفيدا من بعض الشركات ولكن عندما سحب البساط من تحته كشّر عن انيابة ليعض بقلمه الواهم سمعة منْ تفانى بعمله من اجل العراق وتقدمه ولاسيما ما يتعلق بقطاعه النفطي وطعنه اللامبرر ببعض من الشخوص التي عرفت بنزاهتها وأمانتها وحرصها على متابعة انجاز المشاريع المناطة بتلك الشركات فضلا عن ما عُرفوا به من شدة متابعتهم اللامحدودة والتصدي للشركات التي تتلكأ بإنجاز وإتمام مشاريعها في مواعيدها وعلى أكمل وجه .
    كما يمكننا ان نرد على هذا القلم المتهور والجاهل بقولنا ان العقود التي ابرمتها وزارة النفط مع جميع الشركات كانت وفق الشروط والقوانين النافذة لإبرام العقود والموجودة أولياتها في ديوان وأرشيف الوزارة ومنها احالة مشروع مدّ الانبوب الاستراتجي الذي يعد شريانا لزيادة الطاقات التصدرية للنفط والذي تمت احالته بموافقة مجلس الوزراء الموقر باعتباره من المشاريع الاستراتيجية العملاقة والتي انجزت فعلا في عام 2012 والذي افتتحه في حينها رئيس الوزراء شخصيا مما ساهم بإنعاش الاقتصاد العراقي وادخال العملة الصعبة للبلد.
    فاتهام هذا القلم المعتوه لشركة نفط الجنوب هو باطل في باطل حيث ان الاحالة لهذا المشروع الاسترتيجي صارت بتوصية من مجلس الوزراء وما كان لشركة يونا اويل التي يتهمها هذا الكاتب سوى مقاول ثانوي نفذت جزء من المشروع البالغ طوله 8 كيلو متر من اصل 55 كيلومتر ، اضافة الى مشروع بهذه الضخامة كانت فيه العديد من الشركات الاخرى فلماذا وقع الاتهام حصرا على هذه الشركة دون غيرها ؟ , الشريف ان كان شريفا عليه ان يكشف بؤر الفساد جميعها بلا استثناء وهو الأدرى كما يدعي بمكامن الفساد , وأتمنى ان يكون هذا الكاتب شريفا حقا...فالاولى ان يأتي بالحجج والبراهين والأدلة على اثبات ما يدعيه ولكن الذي يتبين لنا ان الذي كتب بهذا الأسلوب المتحامي والمفسد بالوقت نفسه كم حصل من المال كي يدلي بمثل هذه الاتهامات البعيدة كل البعد عن الحقيقة والواقع .
    كم نتمنى ان يتقدم كاتبنا الجليل بدليل مادي ودامغ ، ولو بكشف دليل واحد على تورط الوزارة في اي من المشاريع او تلكؤها في اي من اعمالها وإحالتها للعقود بعيدا عن شروط تقديم العطاءات او استعمال واستغلال العلاقات غير المشروعة والمبرمة من وراء الكواليس لمنح تلك العقود .
    كلنا يعلم ومن ضمننا الكاتب ،الحصيف والحريص على اقتصاد العراق، ان شركة برتش بتروليوم (BP) من الشركات الكبرى والتي تمتاز برصانتها ومكانتها من حيث كونها احدى شركات جولات التراخيص في العراق ، فهل من المعقول ان مثل هذه الشركة تقوم بابرام عقود عمل مع شركة تحوم حولها الشبهات ومن ضمنها تقديم الرشوة والحصول على عقود بطرق ملتوية ومشبوهة ومثل هذا القول يعد اتهاما اخر موجها إلى شركة (BP) بعدم نزاهتها وفسادها لأنها تشارك من يفسد في عمله.
    ان ما دفع هذا الكاتب للهلوسة والعواء في حقيقة الامر هو احالة مناقصة صيانة المعدات الحقلية الى شركة يونا اويل في حين كان هناك من يريد ان يبعد هذه الشركة وازاحتها بكل الاساليب الرخيصة والادعاءات الفارغة لغرض اعطاء المناقصة الى المرشح الثاني الذي يزيد سعره بفارق 60 مليون دولار اضافة الى الفارق الكبير من الناحية الفنية وان هذه الشركة المنافسة تعود ادارتها الى رجل اعمال سوري الاصل امريكي الجنسية ومعروف عنه استخدامه للطرق الملتوية وشراءه للذمم مثل ذمة هذا الكاتب الرخيص لتشويه سمعة الاخرين للظفر بمبتغاه بطرق المنافسة الغير شريفة .
    فيا ايها القلم النكرة والباحث المجهول على اثير فضاءات النت الواسع ان تجعل حجتك برهانا ودليلا ناصعا لنصرة الحقيقة كما أكد ذلك امام الحق والعدالة علي (عليه افضل الصلاة والسلام) ، فوجودنا في عراقنا لم يكن على آشر ولا بطر إلا من اجل ان نعمر الارض ونفجرها عيونا لخير العراق وشعبه بما كفله الدستور وقوانينه النافذة سلامة وصلاحا وإخلاصا.
    ولا يسعنا في الختام إلا ان ندعو لكاتبنا الهمام بالشفاء ولمن سخروه للزور والبهتان من امراض العصر رياء ونفاقا وافتراء واكل لحم اخيهم حسدا وضرّا .
    والله خير معين ومنه التوفيق والسداد .

  2. #2
    الايجه ام سيف الوكحه غير متواجد حالياً عضو محجوب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2015
    المشاركات
    2

    افتراضي

    ياوزير كول يا حرامي

  3. #3
    ليان عمر غير متواجد حالياً عضو محجوب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2015
    المشاركات
    66

    افتراضي

    افضل عروض تابعوها على الصيانة المجانية من خلال مراكز صيانة ويرلبول المعتمدة فى كل الفروع وهى مختصة فى صيانة الثلاجات والغساله والسخانات المعطله للمزيد تابعونا عبر موقعنا الرسمى
    http://goo.gl/8jYAoL


  4. #4
    ليان عمر غير متواجد حالياً عضو محجوب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2015
    المشاركات
    66

    افتراضي صيانة ويرلبول المعتمدة فى جميع المحافظات

    افضل عروض تابعوها على الصيانة المجانية من خلال مراكز صيانة ويرلبول المعتمدة فى كل الفروع وهى مختصة فى صيانة الثلاجات والغساله والسخانات المعطله للمزيد تابعونا عبر موقعنا الرسمى
    http://goo.gl/8jYAoL


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك