+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 47

الموضوع: مسعود: اصدار قراراً بعودة المنتخب الوطني لبطولة خليجي22

  1. #11
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي رعد حمودي: خليجي 22 حق عراقي مغتصب ونقل الإستضافة من البصرة لايخلو من دوافع سياسية

    رعد حمودي: خليجي 22 حق عراقي مغتصب ونقل الإستضافة من البصرة لايخلو من دوافع سياسية

    شط العرب

    قال رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ان القرار الذي أتخذه رؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية في المنامة بنقل ملف استضافة خليجي 22 من البصرة الى جدة السعودية هو اغتصاب صريح وفي وضح النهار للحق العراقي، ومصادرة علنية لمشاعر وتمنيات كل العراقيين الذين وجدوا في التصدي لإستضافة الحدث الخليجي تأكيدا متجددا على انفتاحهم ورغبتهم الصادقة في بناء علاقات طبيعية ومتوازنة مع أشقائهم في الخليج.


    واضاف حمودي في تصريحات نقلتها جريدة الملاعب الناطقة بلسان اللجنة الاولمبية أن التفسير المنطقي لقرار سحب ملف الإستضافة العراقية لخليجي 22، وفي ضوء كل المعطيات التي رافقت الملف، ومن القراءة الواقعية للمواقف الخليجية، ان هناك دوافع سياسية واضحة كانت مبيتة وراء مثل هذا القرار الذي وان لم يكن مفاجئا لنا في مضمونه، لكننا وحتى الأمس كنا نتمنى مخلصين أن تحضر الحكمة وبعد النظر لدى الأخوة مسؤولي الاتحادات الكروية الخليجية، وأن تتغلب عندهم المصلحة الرياضية البعيدة عن كل الخلفيات السياسية .



    وأكد رئيس اللجنة الاولمبية العراقية : ان الكرة العراقية التي صارت ملحا حقيقيا لدورة الخليج، تبقى فوق كل المسميات، كما هي بتاريخها وانجازاتها أكبر من هذه البطولة أو تلك الدورة، ونبقى نحن راسخين في المبدأ في أن تكون الرياضة دائما رسالة حب وسلام وصداقة وقال: ان العديد من دول العالم التي شهدت ظروفا وأوضاعا أمنية واقتصادية وعسكرية تقترب من حافة الخطورة، قد استضافت ملتقيات وبطولات رياضية وكروية، كما لم تتعرض للظلم والإجحاف بحظر اللعب في ملاعبها من - الفيفا -، ولعل استضافة اليمن الشقيق للنسخة 20 من الدورة الخليجية هي أصدق مثال على ذلك، كما هي زيارة بلاتر لفلسطين، وقبلها رفع الحظر عن ليبيا وغيرها.





  2. #12
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي

    منذ ايام و نحن نتابع تصريحات تنقل عن مجلس الوزراء العراقي حول بطولة الخليج ،، و بعد ان صدر القرار ( المتخذ منذ اشهر بسحب البطولة من العراق) اكملت وزارة الشباب تصريحاتها بالانسحاب من البطولة ،، و بغض النظر عمن ايد او عارض ذلك الا انني احب ان اوضح التالي:

    1- يبدو ان مجلس الوزراء العراقي اخذ ينظر بجدية و يتدخل حينما يرى ان هناك مساسا بالكرامة العراقية على الاقل في مجال الكرة

    2- هذا التدخل ضروري لان للعراق سمعة و كرامة قد يكون القائمين على اتحاد الكرة الحاليين اخطأوا كثيرا بحق العراق و سمعته و كرامته

    3- نتمنى صادقين ان يكون ملف الفشل و الانتكاسات للاتحاد العراقي لكرة القدم قد فتح فعلا ،، و تم رفع التغطية التي كان يحظى بها اتحاد الكرة في مجلس الوزراء او مجلس النواب

    4- الاخبار التي تسربت اليوم عن صدور قرار محكمة الكأس في صالح المعترضين ممكن ان يكون آخر مسمار في نعش الفشل و الانتكاسات في الاتحاد الحالي



  3. #13
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي بن خليفة: قرار نقل خليجي 22 جاء بالإجماع وحظر الفيفا يقف وراءه

    بن خليفة: قرار نقل خليجي 22 جاء بالإجماع وحظر الفيفا يقف وراءه

    شط العرب

    أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي بن خليفة آل خليفة بالآلية الاحترافية التي تعمل بها الاتحادات الخليجية واتحادي العراق واليمن في اتخاذ القرارات بما يتوافق مع المصلحة العامة.

    جاء ذلك عقب الإعلان عن نقل بطولة خليجي 22 من البصرة إلى مدينة جدة السعودية ومنح البصرة حق استضافة خليجي 23، خلال الاجتماع الذي عقده رؤساء الاتحادات الثمانية في العاصمة البحرينية المنامة.

    وقال بن خليفة "لا شك في أن هذا القرار سيصب في مصلحة البطولة"، مشيرا إلى أن الاجتماع شهد مناقشات مثمرة حول عدد من البنود المهمة التي تصب لمصلحة كرة القدم الخليجية.

    وعن مستقبل البطولة الخليجية وإمكانية إدراجها ضمن روزنامة الاتحاد الدولي "الفيفا"، أكد إن الفيفا كشف عن أنه لن يناقش إدراج البطولة قبل عام 2018، مؤكدا أنه ليس هناك أي فرصة لتحقيق ذلك قبل هذا الموعد.

    وتابع بن خليفة أن الحظر المفروض من قبل الفيفا على إقامة المباريات الدولية في العراق كان عنصراً أساسياً في اتخاذ قرار نقل خليجي 22 إلى جدة، مشيراً الى أن المزيد من المفاوضات ستجرى بين الاتحادين العراقي والدولي من أجل رفع الحظر في أقرب وقت ممكن.


  4. #14
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي العراق هو من طلب مهلة الشهرين في تنظيم خليجي 22 لاسباب بعيدة عن التنظيم

    العراق هو من طلب مهلة الشهرين في تنظيم خليجي 22 لاسباب بعيدة عن التنظيم

    كشف مصدر خليجي أن الوفد العراقي الذي حضر اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في البحرين حول مصير بطولة كاس الخليج الثانية والعشرين "خليجي 22" المقرر إقامتها في البصرة العراقية ، هو من طلب اعطاء مهلة للعراق لغاية الخامس من اكتوبر المقبل . واضاف المصدر ان رؤساء الاتحادات الخليجية قرروا وبشكل نهائي نقل البطولة من العراق الى السعودية وذلك لعدة اسباب اهمها الحظر الدولي المفروض على العراق اضافة لعدم جاهزية المدينة من ناحية البنية التحتية وسكن الوفود الاعلامية والجماهير، وبالرغم من قناعة الوفد العراقي بذلك الا انهم طلبوا فترة شهرين وذلك حتى لا تتوقف الاموال التي تم تخصيصها للاتحاد والمدينة الرياضية. واكد المصدر ، ان الانقسام الذي حصل في الاجتماع كان حول نقل البطولة من العراق الى السعودية فوراً وبعد الاستماع الى وجهة نظر العراق حول الموضوع حيث اعترف الوفد العراقي بعدم امكانية اقامة البطولة ولكن الاعلان عن ذلك يجب ان يكون في الخامس من شهر اكتوبر وبخلاف ذلك فأن الحكومة العراقية سوف توقف المخصصات التي خصصت لهذا الحدث وكذلك ايقاف مخصصات الاتحاد . وبين المصدر ان خير دليل على ذلك هو عدم الاهتمام بالمدينة الرياضية في البصرة منذ عقد الاجتماع لحد الان. يذكر ان الاجتماع الاخير لرؤوساء الاتحادات الخليجية قرر منح مهلة للعراق حتى يوم 5 أكتوبر المقبل لحسم مصير البطولة وتقديم العديد من الضمانات لتنظيم البطولة في البصرة وفي مقدمتها رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية.


  5. #15
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي الإتحاد الآسيوي يحذر الحكومة العراقية من التدخل في شئون كرة القدم

    الإتحاد الآسيوي يحذر الحكومة العراقية من التدخل في شئون كرة القدم

    شط العرب

    حذر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكومة العراقية من التدخل ودس أنفها في شئون كرة القدم العراقية ، عقب التصريحات العنيفة التي ظهرت لمسؤولين حكوميين ، وكلها تنتقد القرار الصادر يوم 8 أكتوبر الماضي عن اجتماع رؤساء اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق، بسحب تنظيم كأس الخليج رقم 22 التي كان من المقرر أن تستضيفها مدينة البصرة عام 2015 ونقل حق الاستضافة للسعودية لتقام بمدينة جدة لعدم جاهزية البنية الأساسية للتنظيم ولإستمرار سريان الحظر الدولي من الفيفا على إقامة المباريات في العراق، وإشارة هذه التصريحات الحكومية لإنسحاب العراق من البطولة المقبلة .
    وفي بيان رسمي أكد الإتحاد الآسيوي أنه أرسل تحذيرا واستفساراً لإتحاد كرة القدم في العراق عن تعرض اللعبة لتدخل حكومي عبر بيانات وتصريحات صحفية ، مستنكراً بشدة هذا التدخل الحكومي ، ومؤكداً أن حق إدارة اللعبة وتأكيد المشاركة أو الإنسحاب من خليجي 22 ، هوحق أصيل للإتحاد بما يحقق مطالب جماهير اللعبة وأسرة كرة القدم بمكوناتها المختلفة.
    وحذر البيان في الختام من عدم تسامح الاتحاد الآسيوي والفيفا في مواجهة أي تدخل حكومي أو من أي جهة أخرى في شئون كرة القدم ، وأن الاتحاد الآسيوي يطلب من هؤلاء الإبتعاد وعدم التدخل في شئون الكرة العراقية .


  6. #16
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي ابو كلل : انسحاب العراق من كاس الخليج افقد البطولة متعتها

    ابو كلل : انسحاب العراق من كاس الخليج افقد البطولة متعتها


    شط العرب

    قال مسؤول هيئة القيادة المركزية في تجمع الامل الاستاذ بليغ مثقال ابو كلل ان نقل بطولة خليجي 22 من البصرة يعتبر قراراً سياسياً بحتاً.
    وذكر ابو كلل في تصريحه لمراسل موقع تجمع الامل ان "السبب في نقل بطولة خليجي 22 من البصرة قرار سياسي بحت، والخليج خسر فرصة ان يكون العراق جوهرة البطولة ، معربا عن اسفه لهذا القرار". واضاف ابو كلل ان العراق هو ايقونة الخليج ومشاركته هو ما يجعل البطولة ممتعة وبانسحابه ذهبت متعت البطولة
    وكان العراق قد اعلن انسحابه من بطولة كاس الخليج بكرة القدم ردا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية بكرة القدم، نقل البطولة من البصرة إلى جدة، فيما اتهم العراق السعودية بانها وراء قرار نقل البطولة.
    وقرر رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم بالمنامة نقل خليجي 22 من البصرة الى جدة، على أن تقام خليجي 23 في البصرة.
    وكان رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي قد بين امس إن "القرار الذي أتخذه رؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية في المنامة بنقل ملف استضافة خليجي 22 من البصرة الفيحاء الى جدة السعودية هو اغتصاب صريح وفي وضح النهار للحق العراقي، ومصادرة علنية لمشاعر وتمنيات كل العراقيين الذين وجدوا في التصدي لأستضافة الحدث الخليجي تأكيدا متجددا على انفتاحهم ورغبتهم الصادقة في بناء علاقات طبيعية ومتوازنة مع أشقائهم في الخليج" .


  7. #17
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي يونس محمود : انا رمز من رموز العراق ولاأكترث لاتهامي بالخيانة

    يونس محمود : انا رمز من رموز العراق ولاأكترث لاتهامي بالخيانة


    شط العرب

    قال قائد منتخبنا الوطني النجم يونس محمود انه يعتبر نفسه رمز من رموز العراق و واحد من ابنائه المخلصين . واكد السفاح ان كل ما قيل عن كونه عميل وخائن بعد ان رفض الانسحاب من خليجي 22 هو امر لايهمه فالشعب العراقي يعرف من هو يونس وما هي مواقفه و كانت صفحة الالتراس الهلالي شنت هجوما عنيفا على قائد منتخب العراق الكابتن يونس محمود واتهمته بالخيانة لبلده . واثارت تغريدات مشجعي الزعيم الهلالي الكثير من ردود الفعل بعد وصفها مهاجم الاهلي السعودي بالخائن لبلده بعد ان رفض قرار الانسحاب من خليجي 22 بعد نقلها من البصرة الى جدة . وكان محمود عبرعن عن رفضه لقرار وزارة الرياضة العراقية بالانسحاب من بطولة كأس الخليج 22 على إثر قرار رؤساء الاتحادات الخليجية بسحب تنظيم البطولة من محافظة البصرة العراقية ونقلها لعروس البحر الأحمر مدينة جدة في السعودية. وقد صرح يونس بعد القرارلموقع "الجديد سبورت" قائلا "نحن شعوب عربية لا دخل لنا بالسياسة ونتمنى ألا تتدخل السياسة بالرياضة".
    وأضاف "قرار الانسحاب أكبر من وزارة شباب ورياضة، إنه قرار رؤساء دول، أنا أعاتب الدول الخليجية على قرارها، وأعاتب القائمين على الكرة في العراق لأنهم لم يتصرفوا بالدبلوماسية الكافية حيال هذا الموضوع".


  8. #18
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي حمود : لن ننسحب من "خليجي 22" وتصريح وزير الشباب والرياضة أمر يخصه

    حمود : لن ننسحب من "خليجي 22" وتصريح وزير الشباب والرياضة أمر يخصه


    شط العرب

    اعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود إنه لم يتلق أي أمر رسمي من أي جهة حكومية تفيد بضرورة انسحاب المنتخب العراقي من "خليجي 22" بعد نقل البطولة من مدينة البصرة إلى جدة السعودية.
    وقال حمود في تصريح نقلته صحيفة البيان الإماراتية واطلعت عليه وكالة الامل سبورت " لم نتلق أمراً رسمياً من أي جهة حكومية تفيد بضرورة الانسحاب من البطولة، أما تصريحات وزير الشباب فهذا أمر يخصه وهو له الحق في أن يدلي بأي تصريح يراه مناسباً، ولكننا في اتحاد الكرة لم نطرح فكرة الانسحاب من البطولة للنقاش، ولم نفكر فيها مطلقاً". واضاف ان رؤساء الاتحادات الخليجية رأوا أن معايير التنظيم لم تكن بالمستوى المطلوب في البصرة بسبب النواقص اللوجستية رغم تأكيدنا بالانتهاء منها قبل البطولة " ، مضيفا "نحن مع الإجماع الخليجي والعربي، ولم نفكر مطلقاً في شق الصف الرياضي الخليجي، وإصرارنا على استضافة البطولة نابع من رغبتنا في استضافة الأشقاء، وإثبات إن العراق قادر على استضافة وتنظيم أي بطولة وأي حدث رياضي أمام العالم وأمام الاتحاد الدولي ".
    وأشار إلى أنه" تمت مناقشة الأمر من مختلف الجوانب واتفقنا على نقل البطولة إلى مدينة جدة على أن تنظم النسخة التي تليها في العراق، إذ إن رؤساء الاتحادات اجمعوا كلهم على ضرورة نقل البطولة لضمان تنظيمها وفق أفضل إمكانيات بسبب مخاوف نقص بعض المنشآت، بالإضافة لاستمرار تطبيق الحظر على استضافة المباريات الدولية، فضلاً عن التوجس الأمني لدى رؤساء الاتحادات أنفسهم " .
    وقرر رؤساء الاتحادات الخليجية فضلاً عن اتحادي العراق واليمن أمس في اجتماعهم بالمنامة نقل البطولة من البصرة إلى جدة وستقام البطولة في كانون الأول 2014.وأصدرت وزارة الشباب والرياضية عقب القرار بياناً أكدت فيه قرار الحكومة بالانسحاب من البطولة .
    وهذه هي المرة الثاني التي يسحب فيها تنظيم الدورة من العراق، إذ كان من المقرر أن يحتضن النسخة السابقة قبل أن تنقل إلى البحرين



  9. #19
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي المسؤولون العراقيون «يختلفون» في الموقف من خليجي 22

    المسؤولون العراقيون «يختلفون» في الموقف من خليجي 22


    شط العرب

    تواصلت انتقادات مسؤولين رياضيين عراقيين قرار نقل خليجي 22 من البصرة العراقية الى جدة السعودية واصفين اياه بـ"السياسي،" فيما قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ان تصريحات وزير الشباب "امر يخصه،" مشيرا الى انهم في اتحاد الكرة "لم نطرح فكرة الانسحاب من البطولة للنقاش، ولم نفكر فيها مطلقا."وكان مقررا ان تستضيف البصرة مباريات الفرق الثمانية في كاس خليجي 22 الذي من المقرر ان يقام في العام 2014. وانفق العراق 550 مليون دولار على انشاء مدينة البصرة الرياضية.وقالت صحيفة غلف نيوز الاماراتية ان الحظر على مباريات الفيفا من اللعب في اللعراق على اساس سلامة المشاركين قد ادى دورا في اجبار المنظمين على تحويل البلد المضيف للبطولة، وان القرار اتخذه رؤوساء اتحادات المشاركين الثمانية في المنامة، بالبحرين، يوم الثلاثاء.لكن في حين قالت وزارة الشباب والرياضية ان الحكومة العراقية قررت الانسحاب من البطولة، قال رئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود، امس الاربعاء، انه لم يتلق اي امر رسمي من اي جهة حكومية بهذا الخصوص.وقال حمود في تصريح نقلته صحيفة البيان الاماراتية امس "لم نتلق امرا رسميا من اي جهة حكومية تفيد بضرورة الانسحاب من البطولة، اما تصريحات وزير الشباب فهذا امر يخصه، وله الحق في أن يدلي باي تصريح يراه مناسبا، ولكننا في اتحاد الكرة لم نطرح فكرة الانسحاب من البطولة للنقاش، ولم نفكر فيها مطلقا."وقال رئيس الاتحاد العراقي "راى رؤساء الاتحادات الخليجية ان معايير التنظيم لم تكن بالمستوى المطلوب في البصرة، بسبب النواقص اللوجستية، رغم تاكيدنا بالانتهاء منها قبل البطولة." واضاف "نحن مع الاجماع الخليجي والعربي، ولم نفكر مطلقا في شق الصف الرياضي الخليجي، واصرارنا على استضافة البطولة نابع من رغبتنا في استضافة الاشقاء، واثبات ان العراق قادر على استضافة وتنظيم اي بطولة، واي حدث رياضي امام العالم وامام الاتحاد الدولي."واشار الى انه "تمت مناقشة الامر من مختلف الجوانب، واتفقنا على نقل البطولة الى مدينة جدة، على ان تنظم النسخة التي تليها في العراق، اذ ان رؤساء الاتحادات اجمعوا كلهم على ضرورة نقل البطولة لضمان تنظيمها وفق افضل امكانيات، بسبب مخاوف نقص بعض المنشات، بالاضافة لاستمرار تطبيق الحظر على استضافة المباريات الدولية، فضلا عن التوجس الامني لدى رؤساء الاتحادات انفسهم."


  10. #20
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي القطري بن همام يوبخ دول الخليج على موقفها من العراق

    القطري بن همام يوبخ دول الخليج على موقفها من العراق


    شط العرب

    قال رئيس الاتحاد الاسيوي الاسبق محمد بن همام ان انسحاب العراق هو صفعة قوية لبطولة كاس الخليج المقبلة . واشار بن همام الى انه يشعر بالخيبة من موقف الاتحادات الخليجية التي لم تقدم العون للعراق ولم تعامله بمثل ما عاملت اليمن في خليجي 20 وطال بن همام دول الخليج الى مساندة الكرة العراقية وعدم التخلي عنها لان نجاح البطولة لن يكتمل من دون العراق الذي يعد ركن رئيس في بطولات الخليج


+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-02-2011, 09:16 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك