+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 47

الموضوع: مسعود: اصدار قراراً بعودة المنتخب الوطني لبطولة خليجي22

  1. #1
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي مسعود: اصدار قراراً بعودة المنتخب الوطني لبطولة خليجي22

    بعد سحب التنظيم من البصرة .. العراق يعلن انسحابه رسمياً من خليجي 22 بجدة



    شط العرب

    اعلن العراق إنسحابه رسميا من النسخة المقبلة لخليجي 22 التي تم نقلها اليوم من البصرة الى جدة .وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة العراقية تلقت وكالة الامل سبورت نسخة منه : ان انسحابنا من البطولة هو رد اعتبار للكرة العراقية التي نحرص على تواجدها في مختلف المحافل العربية والاقليمية والدولية، وهنا تؤكد وزارتنا بقدرة العراق على تنظيم بطولات اكبر من بطولة الخليج ونسعى جاهدين لها بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية واتحاد الكرة بعد الانطلاق الجاد صوب رفع الحظر عن ملاعب العراق.وفي الحقيقة نحن في العراق لا نعول كثيرا على البطولة فهي بطولة ودية لاتسهم في تطوير مستوى كرتنا بل مستوى كرة اي دولة خليجية
    واضافت الوزارة في بيانها: نعبر عن استيائنا البالغ لقرار رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سلب بموجبه حق تضييف البصرة لبطولة خليجي 22 ونقلها الى جدة بالسعودية التي دخلت على خط التنافس والوقوف ضد رغبة العراق وجماهيره ورياضييه، وقرار النقل لم يكن مفاجئا للجماهير لكنها شعرت بالاسف لاسلوب التعامل مع بلد كبير كالعراق.
    واشار بيان الوزارة الى انه تم التعامل مع ملف خليجي البصرة بالكثير من الصرامة على عكس ما حصل مع ملف اليمن الشقيق حيث تعاضد الجميع لانجاح البطولة فيه متجاوزين كل المصاعب والاضطرابات التي كانت تسودها انذاك بعد ان تم اقرار اقامتها بقرار سياسي قبل شهر تقريبا من انطلاق البطولة وكان اكثر الداعمين لاقامتها في اليمن هي السعودية .


  2. #2
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي الاتحاد الكويتي: رفض الفيفا وعدم جاهزية منشآت البصرة وراء نقل بطولة خليجي 22

    الاتحاد الكويتي: رفض الفيفا وعدم جاهزية منشآت البصرة وراء نقل بطولة خليجي 22


    شط العرب

    رفض عضو لجنة التفتيش وأمين عام الاتحاد الكويتي سهو السهو، الاربعاء، أن تكون اللجنة قد ظلمت الملف العراقي حول تنظيم بطولة خليجي 22.
    واضاف ان" نقل البطولة اتخذ لعدم توافر أمرين غاية في الأهمية، الأول هو رفض الفيفا رفع الحظر عن العراق، والثاني هو عدم جاهزية منشآت مدينة البصرة العراقية حتى الآن، فضلاً عن وجود مشكلات لوجستية في المدينة الرياضية حيث لم يجهز الملعب الثاني للبطولة بعد، كما لم تجهز المنشآت والفنادق وغيرها من الأمور التي يجب توفيرها".
    ونفى السهو في تصريحات تابعها "معرض الكرة العراقية المصور "أن يكون غياب كتاب رسمي من منظمة الصحة العالمية يثبت عدم وجود أي اشعاعات نووية على أرض البصرة هو السبب الغير معلن حول نقل البطولة".
    وقال "طلبنا بالفعل موافقة منظمة الصحة العالمية بمستند يثبت خلو البصرة من أي اشعاعات، ولكن الجانب العراقي لم يحصل على موافقة المنظمة ولكنهم قدموا أوراقاً من جهة طبية عراقية تقول بخلو المدينة من أي اشعاعات".
    وأوضح السهو "أن العراق ستنظم خليجي 23 وسيستمر عمل لجان التفتيش وسيكون هناك اجتماعات وزيارات متتالية للسعودية وللبصرة، ونثق في قدرة الجانب العراقي على الانتهاء من كافة الأمور المطلوبة "، لافتا إلى أن الجانب العراقي طرح "نقل البطولة إلى اربيل، ولكن لجنة التفتيش طلبت تأجيل الأمر لنهاية ديسمبر من العام المقبل على هامش البطولة بالسعودية".
    وأشار السهو إلى"أن الفريق الهندسي سيقوم الشهر المقبل بزيارة المدينة الرياضية بجدة للوقوف على جاهزية المدينة لاستضافة البطولة وغيرها من المنشآت والفنادق الخاصة للوقوف على ضرورة وفرة الأمور اللوجستية ومقرات إقامة الإعلاميين والجماهير والمسؤولين وغيرها".



  3. #3
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي الكتلة البيضاء تدعو الى العدول عن قرار الانسحاب من بطولة خليجي 22

    الكتلة البيضاء تدعو الى العدول عن قرار الانسحاب من بطولة خليجي 22


    شط العرب

    دعا الناطق الرسمي باسم الكتلة الوطنية البيضاء النائب كاظم الشمري، الاربعاء، وزارة الشباب والرياضة بالعدول عن قرارها بمقاطعة بطولة خليجي 22 والاستعداد والتهيئة لمنتخب قوي قادر على حمل كاس البطولة في جدة بالسعودية.
    وقال في بيان لمكتبه الاعلامي "ان العراق الذي كان قبلة لجميع العرب والعالم في المحافل الفنية والسياسية والرياضية والعملية وغيرها من الاختصاصات ،ياتي اليوم عليه ليمنع من استضافة بطولة الخليج وللمرة الثانية على التوالي".
    واضاف "ان هذا الفشل على الاتحاد العراقي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة ان تتحملا تبعاته بدل ان تحمل غيرها التبعات ،وان يكونا اكثر شجاعة ويعترفا بالتقصير والخطأ وان يعملا بشكل اكثر جدية لاحتواء المحيط الخليجي من خلال تقوية موقف العراق"
    موضحا "هناك بعض دول الخليج متعاطفة مع العراق كالامارات واليمن والكويت،والجميع يعرف ان قطر استطاعت احتواء الاتحاد الدولي رغم صغر حجمها وتمكنت من الحصول على حق استضافة كاس العالم ولا نعتقد بانها افضل من العراق او اكثر شاننا".
    وتابع ان"دول الخليج لم تسحب البطولة لولا ان وجدت المبررات المقنعة لها على اقل تقدير ان اردنا التكلم بحيادية دون عواطف، ولو كنا اغلقنا جميع المنافذ التي من شانها اعطاء تلك المبررات لما صوتت دول الخليج بالاجماع على سحب البطولة من العراق وتحويلها الى مدينة جدة بالسعودية".
    واكد الشمري ان "وزارة الشباب واتحاد الكرة عليهما ان يكونا اكثر قوة وجرأة من خلال وضع النقاط على الحروف ومحاسبة المقصر وان يتم تهياة منتخب وطني قوي للفوز بالبطولة في جدة بدل اعلان الانسحاب الذي لن يحقق الا مزيدا من الانعزال للعراق".



  4. #4
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي التفتيش الخليجية: البصرة بحاجة الى وقت طويل لاستضافة بطولة الخليج الكروية

    التفتيش الخليجية: البصرة بحاجة الى وقت طويل لاستضافة بطولة الخليج الكروية


    شط العرب

    قال الأمين العام لاتحاد الكرة القطري ورئيس اللجنة التفتيشية، الاربعاء، والتي زارت العراق ورفعت توصية بنقل البطولة سعود المهندي، أن البصرة بحاجة إلى وقت وعمل حتي تكون جاهزة لاستضافة الحدث الخليجي الأهم.
    وأضاف المهندي في تصريحات تابعها "معرض الكرة العراقية المصور" كان من الصعب الموافقة على إقامة البطولة في البصرة في ظل قرار الفيفا بعدم رفع الحظر عن المباريات في العراق"،لافتا الى "لو كنا وافقنا على إقامة البطولة بالبصرة وتحدينا قرار الفيفا لدخلنا جميعاً في دوامة التعرض لعقوبات من الاتحاد الدولي لمخالفة قرار رسمي صدر عن مكتبه التنفيذي".
    واضاف "ان القرارالذي اتخذه رؤساء الاتحادات الخليجية بنقل خليجي 22 من البصرة إلى جدة كان هو القرار الأنسب والأفضل من أجل الحفاظ علي البطولة التي وصلت إلى أعلى المراحل والمستويات، فنياً ومادياً ومعنوياً واجتماعياً أيضاً".
    وأشار الى ان «الأشقاء في العراق لم يقصروا وبذلوا كل مجهود لكن تأكد للجميع بما لا يدع مجالاً للشك أن مدينة البصرة بحاجة إلى وقت وعمل حتي تكون جاهزة لاستضافة الحدث الخليجي الأهم".
    وأشار المهندي إلى "أن حصول العراق على موافقة الفيفا في الفترة القادمة قد تطول وقد يتسبب الأمر في إرباك روزنامة المنتخبات لو لم يحصل العراق على الموافقة الدولية".
    وشدد على "أن الأشقاء العراقيين كانوا راضين بالقرار ورحبوا به خاصة وهم يعلمون جيداً أن الاتحادات الخليجية وأي اتحاد في العالم لا يستطيع مخالفة قرارات الاتحاد الدولي للعبة".
    وأعلن عن "وجود تنسيق في الفترة القادمة مع الاتحادين السعودي والعراقي حول الجولات التفتيشية القادمة لجدة والبصرة"، مشيرا الى ان "التنسيق سيتم أيضاً خلال الأيام القادمة حول موعد اجتماع أمناء السر الذي يعقد في جدة".
    وكان رؤساء الاتحادات الخليجية قد قرروا أمس(الثلاثاء) نقل النسخة ٢٢ من البطولة من البصرة الى جدة ، فيما أعلنت وزارة الشباب والرياضة انسحابها رسميا من البطولة.



  5. #5
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي بعد ان خذل العراق رئيس الاتحاد الاسيوي : انصح اتحاد الكرة بعدم الانسحاب من خليجي 22

    بعد ان خذل العراق رئيس الاتحاد الاسيوي : انصح اتحاد الكرة بعدم الانسحاب من خليجي 22


    شط العرب

    اكد رئيس الاتحاد الاسيوي سلمان بن ابراهيم انه على رئيس واعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم الاستمرار بمساعيهم من اجل رفع الحظر عن الكرة العراقية وعدم اليأس من ذلك او القبول بالامر الواقع خاصة بعد القرار الذي اصدره الاتحاد الدولي (الفيفا) بابقاء سريان حظر المباريات على الملاعب العراقية فيما دعى الاتحاد الى عدم اتخاذ قرار بالانسحاب من بطولة خليجي 22 بسبب ونقلها الى مدينة جدة السعودية لخصوصيتها عند جميع الدول الخليجية ومنها العراق.
    واضاف ان على العراق الاستمرار بمساعيه الرامية الى رفع الحظر والتنسيق مع كافة الاتحادات العربية والاسيوية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي وشرح وجهة النظر العراقية بهذا الخصوص واعطاء تأكيدات وتطمينات عن الوضع العراقي الذي هو افضل بكثير من اوضاع بلدان عربية واجنبية تعاني من فوضى كبيرة وهي على الرغم من ذلك تلعب على ارضها وبين جمهورها.


  6. #6
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي السفاح يرفض قرار الانسحاب من خليجي 22

    السفاح يرفض قرار الانسحاب من خليجي 22


    شط العرب

    عبر مهاجم منتخب العراق الأول "يونس محمود" عن رفضه لقرار وزارة الرياضة العراقية بالانسحاب من بطولة كأس الخليج 22 على إثر قرار رؤساء الاتحادات الخليجية بسحب تنظيم البطولة من محافظة البصرة العراقية ونقلها لعروس البحر الأحمر مدينة جدة في السعودية.
    وقد صرح يونس بعد القرارلموقع "الجديد سبورت" قائلا "نحن شعوب عربية لا دخل لنا بالسياسة ونتمنى ألا تتدخل السياسة بالرياضة".
    وأضاف "قرار الانسحاب أكبر من وزارة شباب ورياضة، إنه قرار رؤساء دول، أنا أعاتب الدول الخليجية على قرارها، وأعاتب القائمين على الكرة في العراق لأنهم لم يتصرفوا بالدبلوماسية الكافية حيال هذا الموضوع".


  7. #7
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي الاتحاد السعودي : البصرة لم تكن جاهزة لكأس الخليج وهذا هو الدليل !؟

    الاتحاد السعودي : البصرة لم تكن جاهزة لكأس الخليج وهذا هو الدليل !؟


    شط العرب

    أعرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي عن سعادته بفوز جدة بحق تنظيم خليجي 22 مطلع عام 2015 بناءً على قرار رسمي من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء في المنامة عاصمة مملكة البحرين بعد سحبها من البصرة العراقية التي لم تكن جاهزة من وجهة نظره لاستضافة العرس الخليجي بدليل رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع الحظر عن الملاعب العراقية وديًا ورسميًا في اجتماع الكونجرس الأخير للفيفا هذا الشهر وهو القرار الذي صدر بالاجماع.
    وتابع عيد مؤكدًا في بيان صحفي على أن السعودية هي جزء من المنظومة الخليجية لا ينفضل عنه وعضو فاعل المجالات كافة وخصوصًا المجال الرياضي، مؤكداً أن إجتماع أصحاب السمو والسعادة الشقيقة كان مثمراً.
    وتابع رئيس الاتحاد السعودي سرده: عمد الجميع على إستمرارية بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم من النواحي التنظيمية والإدارية والفنية والمالية ما أعطى محافظة جدة أحقية الإستضافة للنسخة الـ 22 من البطولة خصوصاً وان مدينة البصرة لم تستوف الشروط المطلوبة للإستضافة من نواحي عدة، إضافة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يوافق بعد على إقامة البطولات والمباريات الرسمية والودية في العراق، وهذا دليل واضح على أن هناك أسباباً تعيق إستضافة البطولة الخليجية".


  8. #8
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي يونس محمود: الإنسحاب من كأس الخليج كارثة

    يونس محمود: الإنسحاب من كأس الخليج كارثة


    شط العرب

    إعتبر قائد منتخب العراق لكرة القدم يونس محمود أن إنسحاب بلاده من بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين بمثابة الكارثة للكرة العراقية.
    وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية أكدت انسحاب منتخب بلادها رسميا من بطولة كأس الخليج احتجاجا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم في المنامة، نقل خليجي 22 من البصرة الى مدينة جدة السعودية.
    وقال يونس محمود في تصريح لموقع "الجديد سبورت": " نحن شعوب عربية لا دخل لنا بالسياسة ونتمنى أن لا تتدخل السياسة بالرياضة. وأكمل: "قرار الإنسحاب أكبر من وزارة شباب ورياضة، إنه قرار رؤساء دول، أنا أعاتب الدول الخليجية على قرارها، واعاتب القيمين على العراق لأنهم لم يتصرفوا بالدبلوماسية الكافية حيال هذا الموضوع".
    وعن المباراة الودية التي انتهت بتعادل لبنان والعراق 1-1 ضمن التحضيرات لتصفيات آسيا قال محمود: "كانت مناسبة للتحضير لمواجهة السعودية ضمن تصفيات آسيا، المنتخب اللبناني تطور كثيراً في الآونة الأخيرة واللعب ضده مفيد ضمن تحضيراتنا. لدينا مباراة قوية امام السعودية ومن يكون جاهزاً خلال المباراة سيفوز".
    وعن إتجاه اللاعبين اللبنانيين للعب في العراق إعتبر محمود أن الدوري العراقي قوي ويقدم إفادة كبيرة للاعبين، واللاعب اللبناني تطور وسيكون إضافة جيدة للدوري العراقي.
    وختم محمود بتوجيه الشكر للشعب اللبناني الذي قال عنه أنه "شعب طيب وخدوم وإستقبالهم للمنتخب العراقي كان رائعاً" وتمنى للمنتخبين العراقي واللبناني التوفيق في تصفيات كأس آسيا.



  9. #9
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي

    شط العرب

    ْ

  10. #10
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي ناجح حمود يستغرب تصريحات وزير الشباب رافضاً الانسحاب من بطولة الخليج

    ناجح حمود يستغرب تصريحات وزير الشباب رافضاً الانسحاب من بطولة الخليج


    شط العرب

    استغرب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم من خروج وزارة الشباب والرياضية في بلاده ببيان تُعلن فيها الانسحاب من المشاركة في خليجي 22 وعدم قبول تنظيم النسخة 23 من بطولة كأس الخليج، وذلك على خلفية قرار رؤساء الاتحادات الخليجية ظهر اليوم الثلاثاء بسحب تنظيم خليجي22 من محافظة البصرة في العراق إلى جدة السعودية مع إعطاء بلاد الرافدين الحق في تنظيم النسخة التالية.

    حمود الذي تحدث هاتفيًا من المنامة العاصمة البحرينية لـــ"معرض الكرة العراقية المصور" والتي تواجد فيها لحضور اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية ، نفى الانسحاب من بطولات الخليج حتى الآن، مؤكدا ان ليس من حق وزير الشباب أن يقرر ما يريد ولكن لم يصلنا في اتحاد الكرة مخاطبات رسمية بهذا المعنى حتى الآن".

    وأضاف رئيس الاتحاد العراقي: "الوزير لم يكن مطلع على كواليس ما حدث في اجتماع اليوم للأمانة العامة للاتحادات الخليجية ليبني قراراً مدروس بالانسحاب من دورات الخليج من عدمه، ومن وجهة نظري الشخصية فان قرار الوزارة كان فيه تعجل ومن مصلحتنا البقاء والتحضير لخليجي 23".

    وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت بيان صحفي مطولة تعبر فيه عن استيائها البالغ لقرار رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سلب بموجبه حق تضييف البصرة لبطولة خليجي 22 ونقلها إلى جدة بالسعودية التي دخلت على خط التنافس والوقوف ضد رغبة العراق وجماهيره ورياضييه، وقرار النقل لم يكن مفاجئًا للجماهير لكنها شعرت بالأسف لأسلوب التعامل مع بلد كبير كالعراق



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-02-2011, 09:16 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك