+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 21 إلى 29 من 29

الموضوع: تحضيرات المنتخب الوطني العراقي لمواجهة السعوديه ضمن تصفيات امم اسيا 2015

  1. #21
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي عبد الخالق مسعود: قريباً ستحل نقاط خلافي مع الاتحاد ووضع المنتخب صعب جدا !!

    عبد الخالق مسعود: قريباً ستحل نقاط خلافي مع الاتحاد ووضع المنتخب صعب جدا !!


    شط العرب


    طفت على سطح الأحداث الواردة من أروقة اتحاد الكرة خلال المرحلة الاخيرة كثير من الاخبار المتضاربة والأمور العالقة التي لا تزال لم تلقَ بعد الأجوبة المقنعة لدى الشارع الرياضي، ومنها حقيقة الخلاف الاخير الحاصل بين بعض أعضاء الاتحاد والقطيعة التي نشبت بين رئيس الاتحاد ونائبه الملا عبد الخالق مسعود وحقيقة التغيير المنشود الذي يطالب به بعض الأعضاء والمتعلقات المادية للمدرب زيكو ومستقبل المنتخبات الوطنية والاستحقاقات المقبلة التي تنتظرها وغيرها من التساؤلات التي ما زالت تدور في الشارع الكروي العراقي.

    (مونديال) حملت هذه التساؤلات وغيرها، لتضعها على طاولة النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة علّها تجد أجوبة كافية ومقنعة، فكان السيد مسعود متعاونا وصريحا معنا في كثير من إجاباته التي شخصت مواطن الخلل في آلية عمل الاتحاد خلال المدة الماضية وتطلعات بعض الأعضاء لإجراء تصحيحات مهمة في آلية عمله خلال المرحلة المقبلة.

    فلنطالع اهم ما جاء في هذا اللقاء.

    * كيف تقيّم مستوى استعدادات فريق اربيل للموسم الكروي الحالي؟

    - انها غير جيدة حيث تغيّب خمسة من لاعبي الفريق خلال المعسكر الذي أقيم قبل بدء الموسم بسبب التحاقهم بالمنتخب الوطني العراقي، إضافة الى غياب لاعبين سوريين بسبب التحاقهم مع منتخب بلادهم خلال نفس المدة ايضا حيث لم يستطع الفريق ان يقيم معسكرا تدريبيا بالمستوى المطلوب كما انه لم يخض أية مباراة ودية استعدادية قبل بدء الموسم.

    * وما رأيك بمستوى الفريق حتى الان بالدوري؟

    - التوفيق من رب العالمين حيث تمكن الفريق من ان يقدم مستوى جيدا خلال المباراتين اللتين خاضهما بالدوري حتى الان امام فريقي القوة الجوية وكربلاء، ولدينا لاعبون جيدون بإمكانهم تقديم الافضل خلال المباريات المقبلة ان شاء الله.

    * وكيف تنظر للتوليفة الحالية للفريق؟

    - ضم الفريق هذا الموسم بعض اللاعبين الجدد حيث تم استقطابهم من بعض فرق الدوري الاخرى مثل دهوك والقوة الجوية ولدينا أمل كبير بهذه الاسماء للدفاع عن اسم الفريق وتحقيق ما ننشد لتحقيقه وان يوفق الفريق في البطولة الآسيوية بشكل خاص لأنها بطولة مهمة بالنسبة لنا وتقع في قمة أولوياتنا هذا الموسم ونحن نحتاج لتحقيق نتيجة طيبة في البطولة لأننا سنمثل الكرة العراقية في هذه البطولة وأتمنى للفريق كل الموفقية برفقة الفريق الاخر وهو الشرطة.

    * كيف تتوقع شكل المنافسة في الدوري هذا الموسم؟

    - كل الفرق أعدت نفسها بشكل جيد وهذا الامر سوف يوسع من رقعة المنافسة بين الفرق، وأتوقع ان يكون هناك اكثر من فريق منافس على اللقب هذا الموسم في ظل التعاقد مع لاعبين جيدين سواء أكانوا من المحليين ام المحترفين وهذا الامر سيؤدي الى ان نرى منافسة شديدة ومحتدمة قد تمتد للأدوار الاخيرة من الدوري كما حصل في الموسم الماضي.

    * ولو انتقلنا بالحديث عن عملك في الاتحاد، ما الذي حصل في التقاطع الاخير لك مع رئيس الاتحاد؟

    - الذي حصل هو تقاطع بالعمل، والحمد لله والشكر ومن خلال زيارة رئيس الاتحاد الاخيرة لي في اربيل فقد تم الاتفاق على حل جميع النقاط التي كان هناك اختلاف قد حصل عليها.

    * وما هي طبيعة هذا الخلاف؟

    - ليس هناك اختلاف في عدم التنفيذ بقدر ما هو اختلاف في بعض النقاط الخلافية مثل اجتماع الهيئة العامة للاتحاد وتعيين أمين السر واللجان الخاصة في الاتحاد وغير الفعالة على الاطلاق، حيث تم الاتفاق على حل جميع هذه النقاط عن قريب.

    * وهل أنت راضٍ عن عمل الاتحاد خلال المرحلة الماضية؟

    - لم أكن راضياً تماما عن عمله، ولكن ان شاء الله سوف تشهد المرحلة المتبقية من عمل الاتحاد معالجة واضحة للأخطاء التي وقع بها في السابق.

    * وهل هذا يعني ان لك توجهات تختلف عن باقي أعضاء الاتحاد؟

    - ليس لي أي توجهات خاصة او مختلفة عن باقي أعضاء الاتحاد، ولكن نقطة خلافي معهم يكمن في عدم انعقاد اجتماع للهيئة العامة منذ اكثر من سنتين إضافة الى نقاط الخلاف الاخرى المعروفة ومنها عدم تعيين أمين السر حتى الان وغيرها من الامور العالقة حتى الان.

    * ولماذا لم تحل هذه الامور العالقة منذ بداية عمل الاتحاد وحتى الان؟

    - ان شاء الله سوف تحل كل النقاط الخلافية خلال هذا الشهر.

    * وهل ان رئيس الاتحاد ناجح حمود يملك نفس رؤيتكم؟

    - السيد ناجح حمود يملك نفس الرؤية وهو قال لي خلال لقائنا الاخير انه يتفق معي في كل النقاط التي اختلفت فيها معه، كما ان أعضاء الاتحاد الآخرين اتصلوا به ايضا وأكدوا انهم يتفقون معي في كل النقاط التي اختلفنا فيها لان كل هذه الخلافات ستصب لصالح الكرة العراقية.

    * شهدت المواسم السابقة كثيرا من السلبيات، ولعل من أبرزها سوء التنظيم وفوضى المباريات، ما تعليقكم كاتحاد عليها؟

    - الفوضى موجودة في مفاصل البلد وهذا الامر سينعكس بالتأكيد على مباريات الدوري لا محال، حيث ان المشجع الكروي الحاضر للملعب لا يستطيع ان يعبر عن رأيه خارج الملعب ومن الممكن ان يعبر عن رأيه من خلال المباريات، حيث شاهدنا كثيرا من حالات الفوضى في الموسم السابق ولكن ان شاء الله ومن خلال تعاون الجميع لاسيما روابط المشجعين سيتم معالجة الامر وتقليل حدوثه في ملاعبنا الى اقل درجة ممكنة ان شاء الله.

    * ولكن بعضهم اشر حالة من التواطؤ عند لجنة الانضباط في اتحاد الكرة؟

    - لا اعتقد ان هناك مجاملات موجودة لدى لجنة الانضباط بحق بعض الفرق على حساب اخرى، لان هذه اللجنة تتعامل مع أحداث المباريات وفق ما يردها من تقارير من مشرفي مباريات الدوري وبالتالي فهي لا يمكن ان تسكت عن أي شيء مثبت في تقارير هذه المباريات، اما اذا لم يثبت مشرف المباراة في تقريره وجود أي شيء فلا يمكنها ان تتخذ أي شيء لان الاعتماد سيكون بشكل كلي على ما يكتب في تقرير مشرف اللقاء.

    * وما هي رؤيتكم الخاصة لوضع المنتخب، وفوضى تعاقب المدربين عليه خلال المرحلة الاخيرة؟

    - عدم توفيق المدرب السابق الصربي بتروفيتش مع المنتخب خلال مدة تسلمه مهمة الإشراف على تدريب المنتخب أدى الى إقالته وتغييره بالمدرب المحلي حكيم شاكر للإشراف على المنتخب الوطني خلال المدة الماضية لاسيما ان نتائجه الاخيرة مع المنتخب كانت جيدة جدا سواء أكان مع منتخب الشباب او مع المنتخب الوطني خلال بطولة غربي آسيا الاخيرة او بطولة الخليج العربي الاخيرة، كما ان التعاقد معه كان مطلبا لكل الجماهير العراقية المتابعة للمنتخب.

    * وكيف تنظر لمستوى قيادة حكيم شاكر للمنتخب؟

    - لم يوفق الكابتن حكيم شاكر في اول مباراة له مع المنتخب ولكننا نتمنى ان يوفق في مباراته المقبلة مع المنتخب السعودي التي ستجري في السعودية للوصول الى نهائيات بطولة آسيا المقبلة.

    * وكيف تنظر لوضع المنتخب في التصفيات الآسيوية؟

    - وضعه صعب جدا ولكن الفوز في اللقاء المقبل على السعودية وهو امر ليس بالمستحيل سوف يعيدنا الى وضعنا الطبيعي ان شاء الله.

    * وهل تعتقد ان قرار إقالة بتروفيتش كان متسرعا بعض شيء؟

    - كان طبيعيا وليس مستعجلا على الاطلاق حيث خسر المنتخب تحت قيادته جميع المباريات التي خاضها ولم يحقق أي نتائج ايجابية على الاطلاق، ولو كان المدرب باقيا في قيادته للمنتخب لكان من الممكن ان تكون النتائج سلبية وغير جيدة للمنتخب ولكان الجمهور الرياضي العراقي قد تذمر من استمراره مع المنتخب والإصرار على إبقائه في قيادة المنتخب، حيث ان أي مدرب في العالم اذا ما كانت نتائجه غير جيدة فأن مسألة إقالته طبيعية جدا.

    * ولو افترضنا مسبقا ان حكيم شاكر فشل في إيصال المنتخب الى النهائيات الآسيوية، هل ستتم إقالته؟

    - لا نريد ان نستبق الامور، ولكل حادث حديث.

    * وبالنسبة لموضوع زيكو، كيف تمت تسوية الموضوع؟

    - أي شخص يريد ان يسأل عن موضوع زيكو والمتعلقات المادية التي بقيت له بإمكانه ان يسأل الأمين المالي لاتحاد الكرة حيث ان كل مستحقاته المادية مثبتة في سجلات الاتحاد، وهو قد تسلم جميع مستحقاته المادية.

    * وما هي رؤية الاتحاد لمنتخبات الفئات العمرية بعد النجاح الاخير الذي تحقق لها في البطولات العالمية؟

    - من المؤكد ان دعمنا مستمر لهذه المنتخبات، لأنه من دون توفير الدعم لها لا يمكن ان تستمر وان تحقق نتائج طيبة للكرة العراقية، لذلك الاتحاد يرعى كل المنتخبات الوطنية بلا استثناء ويحاول ان يوفر ملاعب جيدة لها للتدريب باستمرار وهي المشكلة الأكبر التي نحاول تذليلها امام منتخباتنا الوطنية باستمرار.

    لأنه لا توجد ملاعب خاصة باتحاد الكرة من الممكن ان تتدرب منتخباتنا المختلفة عليها وهو الامر الذي نحاول تذليله باستمرار من خلال علاقاتنا مع الاندية على الرغم من ان بعضها يتعاون مع الاتحاد أحيانا وبعضها لا يبدي أي تعاون مع الاتحاد بهذا الشأن لاسيما انها تتدرب عليه ولا يمكن ان تفرغه لتدريبات المنتخبات الوطنية وهي مشكلة كبيرة نعاني منها منذ زمن طويل وان شاء الله ستكون لنا خلال المرحلة المقبلة جلسة مع معالي وزير الشباب والرياضة والطلب ببناء ثلاثة ملاعب خاصة بالاتحاد لإجراء التدريبات الخاصة بالمنتخبات الوطنية المختلفة.

    * وكيف ترى الاخفاق الاخير لمنتخب الناشئين في مونديال الصغار؟

    - لا يمكن عدّه إخفاقا، لان صعود المنتخب الى نهائيات كأس العالم للناشئين هو انجاز بحد ذاته في وقت لاعبنا فيه ثلاثة فرق قوية من ثلاث مدارس كروية متطورة ومعروفة جدا في هذا المجال وهي المدرسة الأفريقية والأمريكية اللاتينية والأوروبية وكلها اكثر تطورا من كرتنا، ولهذا فمن المتوقع ان نحقق مثل هذه النتائج.

    * وهل سيتم حل المنتخب خلال المرحلة المقبلة؟

    - لم يتطرق اتحاد الكرة حتى الان لهذا الموضوع ولم نقرر ما اذا سيتم حل المنتخب والكادر التدريبي ام لا، كما اننا لم نقرر حتى الان الإبقاء على الكابتن موفق حسين في مهمة تدريب المنتخب ام لا.



  2. #22
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي أكد أن منتخبنا سيجتاز السعودية.. كريم صدام : اللاعبون الآن أفضل منّا مهارة وموهبة

    أكد أن منتخبنا سيجتاز السعودية.. كريم صدام : اللاعبون الآن أفضل منّا مهارة وموهبة


    شط العرب


     ضرورة الاستفادة من تجارب الآخرين في الاحتراف
     مهمة الشرطة صعبة في الدفاع عن لقبه
    أبدى نجم منتخبنا الوطني السابق كريم صدام قلقه من صعوبة مباراة منتخبنا الوطني المقبلة أمام نظيره السعودي التي ستقام في السعودية الجمعة المقبلة.
    وقال صدام في لقاء مع (المدى) : أن المنتخب السعودي لم يكن أفضل من منتخبنا في المباراة السابقة، لكنه استفاد من خطأ حكم المباراة الذي ظلم منتخبنا باحتسابه الهدف الأول من حالة تسلل واضحة جداً، مشيراً إلى أن عملية أعداد المنتخبات الوطنية قد تغيرت عن السابق بسبب وجود الاحتراف، داعياً إلى الاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال، لافتاً إلى أن مستوى مباريات الدوري في الموسم الحالي ستكون أفضل من الموسم السابق بسبب وجود تحسن في البنى التحتية لبعض الأندية.
    * كيف ترى فرصة منتخبنا في مباراته المفصلية أمام السعودية؟
    - لاشك أنها مباراة صعبة لأن ترتيب المجموعة أصبح صعباً للغاية على منتخبنا، لكن المنتخب السعودي هو ليس بالفريق الكبير الذي يمكن أن يكون عائقاً أمام منتخبنا إذا لعب بالمستوى نفسه الذي لعبه في المباراة السابقة.
    شاهدت الربع الأول من المباراة السابقة حيث كان منتخبنا جيداً ولو سجلت الفرصة الذهبية التي توافرت للكابتن يونس محمود لكان قد تغير سيناريو المباراة بشكل كبير جداً لصالح منتخبنا، فضلاً عن ذلك إن حكم المباراة المذكورة قد أجحف بحق منتخبنا عندما احتسب الهدف الأول للمنتخب السعودي من حالة تسلل واضحة جداً ، خصوصاً إن هذا الهدف غيّر مسار المباراة ومسار المجموعة في نفس الوقت، لذلك أرى أن المباراة صعبة، لكن أن كان منتخبنا في يومه فإنه سيحقق الانتصار.
    * في ظل إعداد منتخبنا المتواضع أو المعدوم هل بالإمكان تجاوز مضيفه السعودي؟
    - إن نظام إعداد المنتخبات قد تغير عمّا كان سائداً سابقاً بسبب نظام الاحتراف، إذ من غير الممكن أن يكون الدوري مستمراً وأن يكون إعداد المنتخب احترافياً، وهذا هو الاحتراف المفروض، لأن الملاك التدريبي لمنتخبنا يعلم جيداً بأن اللاعب لا يأتيه أكثر من عشرة أيام فقط في الإعداد، أما في البطولات الرسمية سيتواجد اللاعب معه فقط لثلاثة أيام قبل البطولات، أن الدوري المحلي هو معيار استقطاب اللاعبين للمنتخب، لذلك فإن مدرب المنتخب الوطني يعطيه فكرا معينا واللاعب لديه فكره ومن ثم يتم تدريبه على الستراتيجية الموجودة بذهن المدرب وهذا هو السياق المتبع في العالم، لذلك نحن يجب أن نستفيد من البطولات العالمية، حيث الآن نرى في تصفيات كأس العالم اللاعب يأتي من الدوري ويلعب مع المنتخب وبعد ثلاثة أيام يلعب مع ناديه.
    * هل تعتقد أننا ضائعون بين الاحتراف والهواية؟
    - يجب أن نتأقلم مع الوضع، طالما هناك أموال وطالما هناك لاعبون ومدربون وأموال كبيرة جداً تدفع من قبل الأندية فيجب أن نكيف أنفسنا مع الاحتراف العالمي الصحيح، لأن حب الوطن موجود عند الجميع، وأنا إذا لم أكن أحب ذاتي فلا يمكن أن أحب وطني، وعليه فإن الأندية المحلية تدفع أموالاً طائلة جداً من أجل الاستفادة من خدمات اللاعبين المحترفين في صفوفها، لذلك فأن هذه الأندية لا تسمح بتفرغ لاعبيها لمدة طويلة من أجل تمثيل المنتخبات الوطنية، لأن هذا التمثيل سيؤدي إلى تأثر الفرق التي فيها لاعبون محترفون وبالتالي ينتكس المسؤولون عنها، لذلك أتمنى أن نفهم الاحتراف بمضمونه الحقيقي بحيث نعطي النادي حقه وكذلك نعطي المنتخب حقه من خلال وصول لاعب النادي المحترف إلى المنتخب وهو في أتمّ الجاهزية.
    * هل تعتقد أن الدوري هذا العام سيكون أقوى من دوري العام الماضي؟
    - أتمنى ذلك حقيقةً .. لأن الموسم الماضي كان جيداً وفيه متعة وحلاوة، حتى اليوم الأخير لم تكن معالم بطل اللقب واضحة ، حيث كانت هناك ثلاثة فرق مؤهلة لخطف اللقب وهي الشرطة وأربيل والقوة الجوية، أما في هذا الموسم فقد تغيرت الرؤية بشكل كبير جداً من ناحية البنى التحتية نحو الأفضل، الآن الكثير من الأندية تقوم بتنفيذ وتأهيل ملاعبها بصورة جيدة وأنا أشاهد أن مستقبل الكرة العراقية سيكون أفضل، لأن وجود البنى التحتية الجيدة سيسهم مساهمة فعالة في تطوير مستوى الفرق واللاعبين وحتى حكام مباريات الدوري وكل هذا يصب في مصلحة مستقبل اللعبة.
    * وجود اللاعبين المحترفين في الدوري هل يمثل ظاهرة صحية أم لا؟
    - أكيد الظاهرة صحية، لكن يبقى هنا النوع، ونحن في بداية تجربتنا وأكيد تكون عندنا أخطاء، في الموسم الماضي بعض الأندية استقطبت لاعبين عرباً وأجانب ، وفي منتصف مباريات الدوري استغنت عنهم، لأنهم لم يظهروا بالشكل الجيد.
    موضوع التسويق بالنسبة لنا لغاية الآن ضعيف، لأنه يعتمد على العلاقات والصداقات، ليس تسويقاً رسمياً، لأن هناك تسويقاً له سياقات عندما تستقطب لاعبين، أكيد في المستقبل سنستفيد من أخطاء الماضي.
    * هل هناك عقم هجومي في الكرة العراقية؟
    - أنا برأيي سبب هذا العقم يعود إلى قلة التدريب التخصصي، إذ أن كثيراً من اللاعبين السابقين مثل أحمد راضي، حسين سعيد ورحيم حميد وغيرهم كانوا يخضعون إلى تدريب تخصصي لمهمة المهاجم التي تتمثل بتسجيل الأهداف، لأن ليس جميع اللاعبين يمكنهم تسجيل الأهداف، حيث إن تسجيل الأهداف مهمة صعبة جداً لا يستطيع أي لاعب القيام بها، لذلك أرى وحسب تقديري الشخصي أن ضعف التدريب الفردي للمهاجم هو الذي أدى إلى وجود ما يشبه العقم التهديفي في الكرة العراقية.
    * هل تدعو المدربين لتخصيص جزء من الوحدة التدريبية للمهاجم؟
    - إن التدريب التخصصي للمهاجمين يمثل أمراً أساسياً في الوحدة التدريبية لأي فريق وليس أمراً جزئياً، لأن كل جهود الفريق في المباراة تحتاج إلى لمسة من لاعب هداف يترجمها إلى هدف حيث نشاهد فريقاً يقدم أداءً جيداً، لكنه لا يسجل الأهداف كونه يفتقد للاعب الهداف ، وهذا خلل كبير جداً، كذلك هناك ظاهرة بدأت تبرز في ملاعبنا وتتمثل بعدم استغلال الكرات الثابتة القريبة من منطقة الجزاء بشكل جيد من اللاعبين ، وهذا يؤكد غياب التدريب عن هكذا حالات، لأنه من خلال التكرار المستمر يمكن أن يتواجد في كل فريق لاعبان يستغلان هذه الضربات الثابتة ويسجلان منها الأهداف، لذلك أتمنى على مدربي فرقنا ومنتخباتنا الوطنية الاهتمام بموضوعة التدريبات الخاصة للاعبين الهدافين.
    * من اللاعب الذي ترى صورتك فيه؟
    - هذا سؤال صعب جداً، لأن كل لاعب له شخصيته ورؤيته، هناك أمور لديّ غير متواجدة في اللاعبين الحاليين، وهذا ليس تعالياً أو غروراً، بل هو حقيقة لأنني أرى أن اللاعبين الآن أفضل منا، لديهم مهارات جيدة وموهبة عالية، لكن توجد ظروف معينة تمنعهم من الوصول إلى المستوى الذين كنا عليه في السابق كمهاجمين وهدافين، أما بالنسبة لي فأرى مهاجم أن فريق أربيل أمجد راضي وكذلك مهاجم فريق الزوراء مروان حسين فيهما الكثير من مواصفاتي في اللعب.
    * كيف ترى فريق الزوراء في هذا الموسم؟
    - لغاية الآن الوضع غير مستقر لجميع الفرق ومنها الزوراء، لأننا في بداية الموسم، لكن في المباريات المقبلة الوضع سيتغير ، أما الزوراء فأنه خاض مباراتين صعبتين في بداية الدوري ضد الشرطة ودهوك وخسرهما برغم أنه ظهر بصورة طيبة، لكنه تأثر بغياب بعض اللاعبين المهمين في صفوفه وأتوقع له النهوض والعودة بقوة إلى المنافسة خلال الأدوار المقبلة.
    * هل تعتقد أن الشرطة سيحافظ على لقبه ؟
    - هناك قاعدة تؤكد على أن الحفاظ على اللقب أصعب من الفوز به، لذلك أرى أن مهمة فريق الشرطة في هذا الموسم سترافقها بعض الصعوبات كونه مستهدفاً من قبل جميع الفرق، لأنه حامل لقب النسخة الماضية، فضلاً عن ذلك أن دوري الموسم الحالي فيه خليط كبير جداً بسبب وجود اللاعبين المحترفين وعزم بعض الفرق على إحراز اللقب،علماً أن فريق الشرطة في هذا الموسم هو فريق قوي ويمتلك لاعبين أقوياء، لكن هناك منافسة قوية له من بقية الفرق.
    * وجود اللاعبين النجوم في فريق الشرطة ظاهرة صحية أم لا؟
    - أكيد ظاهرة صحية .. في الاحتراف لا يمكن أن تحجر على الأندية استقطاب اللاعبين، إذ تتدخل هنا شطارة الإدارة وتوافر الأموال، وهذا حق مشروع، ويحسب لنادي الشرطة.
    * كيف ترى توجه نادي الشرطة نحو المدرب البرازيلي؟
    - هي تجربة.. أن نجحت ستجعلنا نتمسك بها، لكني أتوقع أن المدرب العراقي جيد مع احترامي للمدربين المحترفين، لأنهم لم يتمكنوا من إضافة أشياء أكثر من تلك التي أضافها المدرب المحلي، فالمدرب العراقي كان قد غذى المنطقة القريبة منه وأغلب مدربينا الذين عملوا في الأردن وسوريا وقطر والإمارات واليمن وسلطنة عُمان والإمارات ولبنان هم مدربون لديهم حضور متميز في الساحة العربية، فالعراق يلد اللاعبين الجيدين والمدربين المتميزين.


  3. #23
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي مهدي كريم : لدي القدرة الكبيرة على التمثيل الوطني أسوة بزملائي

    مهدي كريم : لدي القدرة الكبيرة على التمثيل الوطني أسوة بزملائي


    شط العرب


    أعرب لاعب فريق الشرطة بكرة القدم مهدي كريم عن ثقته الكبيرة بنفسه في إمكانية خدمة المنتخب الوطني خلال تصفيات أمم آسيا 2015 الجارية حالياً إلا انه أبدى قلقه من تعرضه الى المصير ذاته الذي واجه زميله قصي منير.
    وقال كريم لـ(المدى) : ماذا بوسع اللاعب ان يفعله كي يلفت نظر القائمين على الكرة العراقية ويحظى بالاستدعاء الى صفوف المنتخب الذي يعد هاجس وأمنية جميع اللاعبين الذين يحاولون الاجتهاد والتركيز خلال مباريات الدوري المحلي من أجل الحضور الدولي .
    وأضاف : ان المستوى الفني الذي قدمته خلال المرحلة الثانية من دوري الموسم الماضي مع فريق أربيل وكذلك المباراتين اللتين خضتهما في الجولتين الماضيتين للموسم الحالي مع فريق الشرطة قد يمنحني فرصة تمثيل المنتخب الوطني بشهادة رجال الإعلام والصحافة والجمهور الذي يتابع خصوصاً إن المباريات تعد منقولة عبر القنوات الفضائية وبإمكان الجميع متابعتها لمعرفة مستويات اللاعبين وتقييمهم .
    وأشار كريم الى انه شارك مع فريق الشرطة كلاعب أساس وهذا لم يأت اعتباطا كون من يقود كرة الشرطة ملاك تدريبي برازيلي وهو من يتبنى وضع التشكيلة الأساسية للفريق في ضوء مستويات اللاعبين وكفاءاتهم ومهاراتهم الفنية التي تتكفل بزجهم خلال المباريات من عدمه ، لذلك لي القدرة الكبيرة على التمثيل الوطني أسوة بزملائي لكن للاسف حتى الاستدعاء الى صفوف المنتخب بات غير مطمئن كون اللاعب الذي يتم استدعاؤه من الممكن ان يخوض مباراة واحدة ويعاد من حيث أتى كما حدث مع زميلي اللاعب الدولي قصي منير الذي تم استدعاؤه ليشارك مع المنتخب في مباراة واحدة ثم لم يلبث أن أعيد مرة أخرى!


  4. #24
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي المنتخب السوري يهدد بإلغاء مواجهته الودية مع العراق بعد احتجاز عدد من لاعبيه في مطار

    المنتخب السوري يهدد بإلغاء مواجهته الودية مع العراق بعد احتجاز عدد من لاعبيه في مطار عمان


    شط العرب

    كشف أبي شقير المنسق الإعلامي للمنتخب السوري لكرة القدم أن بعثة المنتخب وصلت مساء أمس السبت للعاصمة الأردنية عمان بعد رحلة شاقة عبر العاصمة اللبنانية بيروت استغرقت 10 ساعات.

    وقال الشقير: توجهت بعثة المنتخب من دمشق للعاصمة اللبنانية بيروت (براً)، وبعد انتظار لخمس ساعات في مطار بيروت توجهت البعثة إلى العاصمة الأردنية (جواً)، و كانت المفاجأة بمطار عمان الدولي المعاملة السيئة، حيث أوقفت السلطات الأردنية لاعبي المنتخب أحمد الدوني وحميد ميدو لما يزيد عن أربع ساعات (وهما قادمين من العراق جواً)، ولأسباب مجهولة، ولولا تدخل إدارة المنتخب والتهديد بالعودة لدمشق وعدم خوض المباراة الودية مع المنتخب العراقي غداً الاثنين وتدخل والاتحاد العراقي لاستمرت معاناتهم لمدة أطول.

    وتابع: المدرب حسام السيد كان في استقبال البعثة في مقر الإقامة وقرر فوراً إلغاء الحصة التدريبية المسائية أمس بسبب الإرهاق الكبير الذي عانى منه الفريق من الرحلة الشاقة.
    يذكر أن اللاعبين الذين توجهوا من دمشق لبيروت هم عمر خريبين ومحمود المواس وعمر الميداني وابراهيم عالمة وبرهان صهيوني وعلي دياب، وانضم من بيروت عبد الناصر حسن، ووصل من العراق حميد ميدو وأحمد الدوني ومن سلطنة عمان مصعب بلحوس ومحمود اليوسف وعدي جفال على أن يصل بقية اللاعبين اليوم الأحد ويلتزموا بالتدريب المسائي.



  5. #25
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي الاعلام السعودي يؤكد بأن موقعة الدمام صعبة على الطرفين ومنهم من لا يتمنى خسارة العراق

    الاعلام السعودي يؤكد بأن موقعة الدمام صعبة على الطرفين ومنهم من لا يتمنى خسارة العراق


    شط العرب
    وليد الفراج: لا اتمنى خسارة العراق فمن دونه كأس اسيا لا تساوي شيئا
    ماجد التويجري: قوة العراق في مدربه وقائده ومشكلته في خط وسطه
    حسين الغاوي: يونس تراجع مستواه واعتزال نور سيؤثر كثيرا على العراق


    خمسة ايام فقط تفصلنا عن اهم مواجهة يخوضها منتخبنا الوطني في تصفيات المجموعة الاسيوية الثالثة المؤهلة الى النهائيات القارية التي ستستضيفها استراليا عام 2015، حيث سيواجه المنتخب السعودي متصدر المجموعة على ملعب الامير محمد بن فهد في الدمام، اذ ان نتيجة الفوز وحدها ستحيي امال المنتخب العراقي في حصد احدى البطاقتين المؤهلتين الى استراليا او على اقل تقدير التعادل، لان الخسارة ستضعف كثيرا من امال وحظوظ منتخبنا في الوصول الى المركز الثاني في المجموعة في حال فوز المنتخب الصيني على ضيفه الاندونيسي في المباراة التي ستقام يوم الجمعة ايضا.
    بدورنا استطلعنا اراء عدد من الاعلاميين السعوديين من اجل الاستماع الى ارائهم فيما يخص المباراة التي ستجمع الشقيقين العراقي والسعودي فخرجنا بهذه المحصلة.
    المتحدث الاول معنا كان وليد الفراج صاحب برنامج اكشن يادوري الذي يعرض في قناة (MBC اكشن ) الذي اكد انه يشعر بالاسف الشديد نتيجة الموقف الصعب الذي وضع به المنتخب العراقي في المجموعة الثالثة لذلك يقولها بصدق انه لا يتمنى ان يخسر العراق اللقاء لانه سيصبح خارج نطاق المنافسة على الفوز بأحد المركزين الاول والثاني المؤهلين الى استراليا بشكل كبير.
    واضاف الفراج في اتصال هاتفي من السعودية ان كأس اسيا من دون مشاركة المنتخب العراقي لا تساوي شئيا حيث ستكون البطولة من دون طعم، فالعراق كان في العقود السابقة يمتلك منتخبا مميزا كان ينافس فيه وبقوة على جميع البطولات التي كانت تقام حينها واتذكر العديد من النجوم التي كتبت تأريخا كبيرا للعراق ومنهم هادي احمد وفلاح حسن وحسين سعيد ورعد حمودي واحمد راضي وناظم شاكر ونجوما اخرين كتبوا اسماؤهم بأحرف من ذهب وحتى عام 2007 كان الجيل الذهبي للعراق الذي تمكن من الفوز بكأس اسيا ولكن في السنوات التي تلتها كان هناك انخفاض في مستوى المنتخب الشقيق.
    وقال ان التوقعات تشير الى ان المنتخب السعودي هو الاقرب لتحقيق الفوز في مباراة الجمعة كونه يمر بوضع جيد بعد تفوقه في مباراة الذهاب ولا ننسى المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي ستدعم الاخضر في ملعب اللقاء وفي حال خسارة العراق فأن المنتخب السعودي سيكون مجبرا لتحقيق الفوز على المنتخبين الصيني والاندونيسي في مباراتيه المقبلتين، ومن جانبي ارى ان الدقائق الـ 30 الاولى من المباراة ستحدد من سيفوز فالمنتخب الذي سيسجل اولا ستكون له الغلبة في اللقاء الذي يمكن لي ان اطلق عليه عنوانا ينص على (غفلة الدفاع العراقي ولدغم الهجوم السعودي) فمثلما رأينا في مباراة الذهاب ان المنتخب السعودي احتاج لثلاث هجمات فقط من اجل ان يسجل في مرمى العراق فيما يحتاج العراق لـ 40 فرصة حتى يسجل في مرمى المنافس.
    وتابع ان المدرب حكيم شاكر سيرتكب اكبر الاخطاء في حال قام بز يونس محمود منذ بداية اللقاء فمثلما يعرف الجميع ان يونس اسم كبير ولكن هذا كان في الماضي فالعمر احكام والكل يدرج جيدا ان مستوى السفاح تراجع كثيرا عما كان عليه في السابق فاللاعب الان يلعب بمكاناته ومستواه وليس بتاريخه.
    وبدوره ذكر الاعلامي ماجد التويجري الذي يعمل في قناة الرياضية السعودية ان الارجحية في مباراة منتصف الشهر الحالي ستكون لصالح منتخب بلادي على حساب المنتخب العراقي الشقيق لعدة اسباب منها ان الظروف جميعها متاحة للمنتخب الاخضر من اجل تجديد نتيجة الفوز التي حققها في العاصمة الاردنية عمان بعد ان تفوق على العراق بهدفين مقابل لاشيء فالحالة المعنوية للاعبين في اعظم درجاتها اضف الى ان المنتخب السعودي سيدخل المباراة من دون اية ضغوطات خاصة وانه اقترب بشكل كبير من التأهل بشكل رسمي الى نهائيات كأس اسيا في استراليا عام 2015 اذ يحتاج الى نقطة واحدة فقط من اجل التأهل ولا ننسى ان المنتخب سيلعب على ارضه وبدعم وتشجيع كبير متوقع من الجماهير الكبيرة التي ستملأ مدرجات ملعب اللقاء في الدمام.
    واشار التويجيري في اتصال هاتفي من السعودية الى ان المباراة السابقة التي اقيمت في الاردن كانت فرصة حقيقية للمنتخب الاخضر في كسر الهيمنة والتفوق الذي كان يصاحب العراق في مباريات المنتخبين منذ عدة سنوات لذلك اصبح شعور المدرب الاسباني لوبيز بأن منتخبه بات قريبا من التأهل بعد النتيجة التي تحققت في الاردن بغض النظر عن كل ما يقال هنا وهناك من احتساب هدف تسلل وامورا اخرى الا ان المنتخب السعودي كان الاكثر سيطرة وافضل انتشارا في اللقاء المذكور موضحا ان المنتخب العراقي فقد الكثير من مقومات نجاحه الكبير الذي تحقق في كأس اسيا عام 2007 على حساب السعودية حيث كانت لديه الاسلحة والامكانات البشرية القادرة على التفوق في الكثير من المباريات فجيل يونس محمود ونشأت اكرم وهوار ملا محمد وقصي منير والحارس نور صبري جيلا لا ينسى ابدا لذلك ارى ان الكرة العراقية خسرت الكثير بسبب ابعاد وابتعاد عدد كبير من هؤلاء النجوم وبالتالي ليس من السهل ابدا ان يتم تعويضهم بعناصر اخرى قادر على ملء الفراغ الذي تركه الجيل الذهبي هذا.
    وزاد ان قوة المنتخب العراقي تكمن في مدربه حكيم شاكر وقائده يونس محمود فالاول حقق العديد من النتائج الايجابية للمنتخبات العراقي في اغلب البطولات التي شارك فيها ابتداء من الفوز بمركز الوصيف في غرب اسيا ومرورا بمساهمته الكبير في الحصول على المركز الثاني في خليجي 21 وكذلك احراز المركز الرابع في مونديال تركيا مع منتخب الشباب اما الثاني واقصد هنا السفاح فهو يبقى لاعبا خطيرا رغم تقدمه بالسن كما انه يعرف جيدا لاعبي دفاع المنتخب السعودي كونه يزامل العديد منهم في فريق الاهلي الذي يحترف فيه فضلا على مقابلة عدد اخر منهم وجها لوجه في مباريات الدوري السعودي فيما تبقى مشكلته التي يعاني منها هي خط وسطه، واعتقد ان المنتخب العراقي حتى لو خسر لقاء الدمام فأنه يبقى الاقرب لمرافقة الاخضر الى استراليا.
    متحدثنا الاخير هو مراسل برنامج صدى الملاعب في السعودية حسين الغاوي الذي تحدث عن لقاء الجمعة قائلا ان مباراة يوم الجمعة المقبلة ستكون مباراة مهمة وصعبة للمنتخبين فكلاهما يطمح لتحقيق الفوز، حيث يأمل منتخب السعودية تكرار التفوق الذي تحقق على منتخب اسود الرافدين في لقاء الذهاب من اجل التأهل بشكل رسمي الى نهائيات كأس اسيا في استراليا 2015 وكذلك الحال ينطبق تماما على المنتخب العراقي الذي يسعى لتعويض خسارته السابقة من اجل المحافظة على حظوظه في التأهل الى البطولة القارية.
    وبين الغاوي في اتصال هاتفي من السعودية ان المنتخب العراقي يمر بوضع صعب في الوقت الحالي فهو كان يملك جيلا ذهبيا قبل عدة سنوات تمكن من خلاله احراز العديد من البطولات من اهم الفوز بكأس اسيا بنسختها التي اقيمت عام 2007 ولكن الوضع تغير كثيرا حاليا، وحقيقة كانت لي جلسة مع قائد المنتخب العراقي يونس محمود الذي اوضح لي ان هناك غربلة حدثت في صفوف اسود الرافدين حيث اصبح يضم المنتخب لاعبين شباب الا انهم يفتقدون للخبرة وبالتالي هم ليسوا مثل الجيل الذهبي السابق مشيرا الى ان المنتخب السعودي يمر بأفضل حالاته خاصة بعد تصدره للمجموعة الثالثة وفوزه المستحق الاخير على منتخب العراق لذلك ارى انه استعاد عافيته من جديد مع المدرب الاسباني لوبيز الذي ارى انه نجح بشكل كبير مع الاخضر واصبح الوضع معه افضل من تلك المرحلة التي اشرف فيها الهولندي ريكارد على تدريب السعودية.
    وتابع ان المنتخب العراقي تكمن قوته في خطي وسطه وهجومه فيما يعاني من ضعف في خط الدفاع اضاف الى ان اعتزال الحارس نور صبري مؤخرا سيكون مردوده سلبيا على المنتخب فالحارس البديل محمد حميد تنقصه الخبرة على العكس من صبري تماما فهو كان بمثابة القائد في الملعب اضف الى ان السفاح يونس محمود ليس في الفورمة بالوقت الحالي فهو اضاع اكثر من فرصة سانحة للتسجيل في لقاء الذهاب.
    وزاد ان خسارة العراق ستضعف كثيرا من حظوظه في التأهل الى نهائيات كأس اسيا في استراليا حيث يتوجب به ان يفوز في مباراتيه المقبلتين مع اندونيسيا والصين وينتظر تعثر التنين في مبارياته الثلاث المتبقية.



  6. #26
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي المباراة غير منقولة تلفزيونيا ... غداً منتخبنا يلاعب سوريا في بروفة ختامية لموقعة الس

    المباراة غير منقولة تلفزيونيا ... غداً منتخبنا يلاعب سوريا في بروفة ختامية لموقعة السعودية


    شط العرب

    يخوض عصر غد الثلاثاء في ملعب مدينة الزرقاء الاردنية منتخبنا الوطني لكرة القدم (بروفة) النهائية مع المنتخب السوري في الساعة الثالثة والنصف بتوقيت بغداد ، استعداداً للمباراة المرتقبة للجولة الرابعة لتصفيات كاس اسيا (استراليا) 2015 التي ستقام يوم الجمعة المقبل في مدينة الدمام السعودية .
    المباراة التي سيضع من خالها الجهاز الفني كل تصوراته بشأن التشكيل النهائي لمباراة السعودية مع مطالبات من الجماهر العراقية برد الاعتبار وخطف النقاط من ارض المنافس والعودة من جديد الى المنافسة على احدى بطاقتي التاهل.
    وقال مدير منتخب العراق باسل كوركيس في تصريح لــ"معرض الكرة العراقية المصور" ان الكادر التدريبي لمنتخب العراق طلب من الجانب السوري عدم نقل المباراة فضائياً حرصاً ، كون هذه المباراة هي البروفة الاخيرة للفريقين حيث سيزجان بكل أوراقهما الأساسية وهو ماتفهمه الأشقاء .
    واضاف مدير المنتخب ، ان كل من علي رحيمة وسلام شاكر وعلي عدنان وصلوا اليوم الى العاصمة الاردنية عمان وبهم يكتمل وفد منتخبنا الذي سيغادر الى السعودية باستثناء يونس محمود الذي سوف ينظم الى وفد المنتخب في مدينة الدمام السعودية.
    يذكر ان منتخبنا الوطني شد الرحال الى الاردن لخوض المباراة يوم الجمعة الماضي تحت قيادة مدربه حكيم شاكر الذي استدعى 26 لاعبا استعدادا للمباراة امام السعودية وهم علي حسن رحيمة وسلام شاكر وعلي بهجت ووليد سالم وضرغام اسماعيل ومحمد جبار رباط وعلي فائز ومصطفى ناظم وعلي عدنان وحسن عبد الواحد ومثنى خالد وجواد كاظم وكرار جاسم وسيف سلمان وسعد عبد الامير وبشار رسن وهمام طارق ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة وامجد كلف وامجد راضي وحمادي احمد ومهند عبد الرحيم ، اضافة الى حراس المرمى محمد حميد وحيدر رعد ومهند قاسم.
    ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته برصيد تسع نقاط ويحتل المنتخب الوطني المركز الثالث في المجموعة برصيد ثاث نقاط متخلفا عن الصن يل بنقطة واحدة ، فيما بقيت إندونيسيا بالمركز الرابع بنقطة واحده.


  7. #27
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي حكيم يراهن على سلاح السرعة في مواجهة السعودية

    حكيم يراهن على سلاح السرعة في مواجهة السعودية



    اكد مصدر مقر ب من مدرب منتخبنا الوطني حكيم شاكر ان الاخير يراهن على سلاح السرعة لضرب الدفاع السعودي في مواجهة الفريقين في السعودية . وافاد المصدر ان حكيم سيعمل على تفعيل الاجنحة لاسيما كرار جاسم وضرغام اسماعيل لسرعتهما العالية واستغلال بطء الدفاع السعودي
    ويخوض منتخبنا الوطني في الساعة الثالثة من عصر يوم غد الاثنين مباراته التجريبية امام المنتخب السوري في العاصمة الاردنية عمّان استعدادا لمباراة الذهاب لتصفيات كاس اسيا لمنتخبنا الوطني امام المنتخب السعودي الجمعة المقبل في السعودية، ويطمح المدرب حكيم شاكر بتقديم مستوى يليق بالكرة العراقية وتعويض خسارته في مباراة الاياب وكسب ثلاث نقاط تعيد الامل للاسود في التاهل والمنافسة على كأس آسيا.


  8. #28
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي ورقة يونس محمود تربك مدرب السعودية

    ورقة يونس محمود تربك مدرب السعودية



    اكدت مصادر مقربة من الأسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي ان الاخير يريد ان يتاكد من مشاركة قائد منتخب العراق من عدمها في المواجهة التي تجمع الفريقين في التصفيات الاسيوية . وافادت المصادر ان غموض مشاركة السفاح يقلق مدرب السعودية الذي ينوي الدفع بثلاثة مدافعين في حالة محمود . وكان قائد منتخبنا الوطني قد تعر ض الى اصابة في مباراة ناديه الاهلي السعودي وغاب عن مواجهة الفتح في الجولة الاخيرة


  9. #29
    الصورة الرمزية كـآبـتـن عـلـي
    كـآبـتـن عـلـي غير متواجد حالياً عضوية التميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Basrah
    المشاركات
    52,851

    افتراضي مدرب السعودية يغلق التدريبات قبل مواجهة اسود الرافدين

    مدرب السعودية يغلق التدريبات قبل مواجهة اسود الرافدين



    اغلق الاسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي تدريبات فريقه عن الإعلام والجمهور . استعداداً لمباراة الإياب مع المنتخب العراقي التي ستقام يوم الجمعة 15 من هذا الشهر, وذلك ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا عام 2015 . واجبر الاسباني وسائل الاعلام عن الخروج من الملعب للحفاظ على خطة اللعب التي ينوي تطبيقها امام العراق . ويحاول لوبيز مفاجاة المنتخب العراقي باعتماد تكتيك يختلف عن مباراة الذهاب التي فاز بها بهدفين نظيفين


+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. المنتخب الوطني بكرة القدم يغادر الى السويد لمواجهة البرازيل
    بواسطة تو النهار في المنتدى الرياضة العراقية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-10-2012, 06:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك