+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: کْيِفُـ تٌـسِـعٌدٍيِنِ زٍوٌجّـکِْ ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية ♪ღ✿مــلاڪ الــروح✿ღ♪
    ♪ღ✿مــلاڪ الــروح✿ღ♪ غير متواجد حالياً ✿ رئيسہ آقسآم آلآسرة ✿
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    ღالـــبصـــرةღ
    المشاركات
    10,171

    Shar7 کْيِفُـ تٌـسِـعٌدٍيِنِ زٍوٌجّـکِْ ؟

    كيف تسعدين زوجكِ ؟



    حسن الاستقبال
    من الأمور التي تسعد به الزوجة زوجها أن تحسن استقباله عند عودته إلى البيت فتمسح عنه متاعبه في العمل وتخفف عنه عنا ومشقات الحياة .قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق ).
    الغيرة المحمودة
    هي دليل على حب الزوجه لزوجها وتعلقها به ولكن الغيرة التي تدفع إلى معصية لا يقرها الإسلام ..قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( إن الله كتب الغيرة على النساء والجهاد على الرجال فمن صبر منهم احتساباً كان له أجر شهيد ).
    حفظ غيبة الزوج
    يجب على المرأة أن تحافظ على أسرار زوجها وما يحدث بينهما , وتحفظه في اولاده بحسن التربية والتعليم والتأديب ورعاية صحتهم وتحفظه في ماله . ولا تخرج إلا بإذنه كما يجب أن تحفظه في أهله وأقاربه فلاتسيء إليهم وأن تكرم أهله وضيوفه .
    تجميل الصوت وترقيقه
    يجب على المرأة أن تخص زوجها برقة خطابها ونعومته ولاتتعداه لغيره لئلا تكون فتنة . قال تعالى :( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) .
    التزين والتطيب
    مما يشرح الزوج ويقر عينه أن يرى زوجته في زينة جذابة من ثياب نظيفة وجميلة وشعر مصفف مع العطر الفواح فيشعر حينئذ بالسرور والارتياح .
    أوقات الزينة
    المرأة الذكية هي التي تحسن وضع الشيء في أوقاته .فتضاعف الزينة في الأوقات التي ذكرها الله في وقت الرحة وقبل الفجر وعند الظهيرة وبعد العشاء وعند العودة من السفر .
    اجتناب الزينة المحرمة
    يحرم على المرأة أن تصل شعرها بشعر آخر وهو ما يسمى بالبروكة . وغيره ( لعن الله الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة والنامصة والمتنمصة والفالجة والمتفلجة ) . والنماص هو إزالة شعر الحاجبين أو تسويتها .
    طاعة الزوج
    الزوج هو القائد وهي قيادة تكليف وبذل وتضحية لا قيادة استعباد وتسلط . والزوجه تعين زوجها على مهمته بالسمع والطاعة .قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( لو كنت آمراً أحداً لأن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها )
    الرضا بما قسم الله
    عليكِ بالقناعة والرضا بما قسم الله لكِ وعليكِ أن تنظري لمن هو دونك في الدنيا . قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( من أصبح معافى في جسده آمناً في سربه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها ).الاعتراف بالجميلعلى الزوجة أن تكون دائمة الاعتراف بالجميل لزوجها فإن ذلك يدعم بينهما الألفة والمحبة وما يتبعه من وفاء واخلاص .إعداد الطعام واتقانهيحسن بالزوجة أن تجهز الطعام وتتقنه ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ). وقد قيل أقرب طريق لقلب الرجل معدتهالمرأة الراعيةقال الرسول صلى الله عليه وسلم :( المرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ) فلقد كلفها الإسلام رعاية البيت والحفاظ عليه .الصبر والمواساةمما يساهم في زيادة السعادة الزوجية وحمايتها
    أن تتحلى الزوجة بالصبر على ما يحل بها أو
    زوجها من بلاء في النفس والمال وتعمل على مواساة زوجها على ما نزل به من ضر




  2. #2
    الصورة الرمزية غزالة شاردة
    غزالة شاردة غير متواجد حالياً شطوط صار سكرتير وزير
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    البَصرة ❤)'
    المشاركات
    21,368

    افتراضي

    مَوضُوع مُميــڒ وطَرح رﺂقيّ

    عآشت إيدچ حيآتيّ ♡~

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. کْيِفُـ تٌـجّـعٌلَ کْلَ شُـيِء يِدٍعٌوٌآ لَکْ { بًآلَخِـيِر } ؟!
    بواسطة ♪ღ✿مــلاڪ الــروح✿ღ♪ في المنتدى الاسلام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-09-2013, 02:20 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك